Everything about العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

غرد من الضروري الاعتناء بالجسم بعد الولادة، فما أبرز الأمور الواجب الاعتناء بها؟

القيام بمساعدة نفسك في التقليل من الألم: وذلك عن طريق استخدام كمادات ساخنة توضع على منطقة البطن، كما من الممكن تناول بعض مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب.

نظفي المنطقة باستخدام ضمادة تحتوي على غسول الهماميليس أو عامل مخدر.

في حال عودة الدورة الشهرية أثناء الرضاعة، لا يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية  في منع الحمل، ومن المهم اتباع إحدى وسائل منع الحمل المناسبة.

عدم القيام بالضغط على نفسك: خذي قسطًا من الراحة وتجنبِ رفع الأشياء الثقيلة قدر المستطاع خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، كما يُنصح بوضع كل ما تحتاجينه بمقربة منك.

تذكري أن طلب المساعدة والتوجيه من المتخصصين في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد على شبكة الدعم، هو المفتاح لتجاوز فترة ما بعد الولادة بنجاح.

قد تتغير الديناميكيّة لديك مع شريك حياتك بعد الولادة و يكون لديك رغبة جنسية منخفضة. ينصح بالانتظار لممارسة الجماع حتى أربعة إلى ستة أسابيع من الولادة حيث أن خطر حدوث مضاعفات بعد الولادة مثل حدوث الالتهابات، زيادة النزيف، أو إعادة فتح الأنسجة التي شفيت، هو الأعلى خلال أول أسبوعين لكن الانتظار سيعطي جسمك وقتا أطول للشفاء.

بعد الولادة تحدث تغيرات كثيرة في جسم المرأة من شعرها وحجم بطنها وبشرتها وأيضا حجم صدرها، لذلك يجب عليها أن تعتني بجسمها بشكل أكبر من ذي قبل.

القيام بدعم منطقة المعدة: خاصة عند العطس أو السعال أو الضحك، ومن الممكن القيام بذلك من خلال وضع يدك على منطقة البطن للإمساك به ودعمه.

من الطبيعي افتح جدًا تغير حركة الأمعاء بعد الولادة لتُصاب المرأة بالإمساك، حيث يُنصح باستهلاك الخضروات التي تحتوي على الألياف أو شرب عصير البرقوق المفيد جدًا من أجل التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجسم.

تناول البروتينات الصحية مثل البيض، والمكسرات، والأسماك، ومنتجات الألبان، حيث تساعد عمليات الأيض وتزيد الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية.

ولتخفيف الألم الناتج عن هذا الجرح وكيفية التعافي منه، إليك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية.

اختبار الحوض، إذ يقوم الطبيب بفحص المهبل وقناة الولادة والرحم وعنق الرحم.

من المعروف أن وزن المرأة بعد الولادة يختلف عن وزنها الطبيعي، وجميع النساء تسعى لفقدان وزنها الزائد بعد الولاة، إليك أبرز النصائح والإجراءات لخسارة الوزن الزائد هذا:

Report this wiki page